(( منتديـــات احـــمد جمـــال مـــن حلـــوان ))

(( زمـــــن التغــــيير ))
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ الحضارة الفرعونيةمرسل: الاثنين يوليو 13, 2009 7:30 pm

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 241
تاريخ التسجيل : 04/02/2010

مُساهمةموضوع: تاريخ الحضارة الفرعونيةمرسل: الاثنين يوليو 13, 2009 7:30 pm    السبت أكتوبر 23, 2010 5:08 am

نأتى فى هذا الجزء فى أهم النساء الذين أثروا فى الحضارة الفرعونية وهم كالاتى :

[align=right]حتشبسوت :
الملكة حتشبسوت هو صاحبة الدير البحرى ، وقد حكمت البلاد متضامنة مع أبيها تحتمس الأول ، ثم مع أخيها غير الشقيق تحتمس الثانى ، قبل أن تجلس على على العرش صبيا صغيرا لبعض الوقت هو تحتمس الثالث ، بعدما زوجته من ابنتها الأميرة نفرو رع ، وبإبعاد تحتمس الثالث انفردت حتشبسوت بالحكم ، وظلت حتى توفت ولمدة 22 عاما الحاكم الفعلى والوحيد للبلاد ، ولتبرير توليها مقاليد الحكم كانت أول من أبتدع قصة الولادة الإلهية التي تبين نقوش الدير البحرى تفاصيلها .

الملكة تى Teye :
الملكة تى هى زوجة آمنحوتب الثالث ووالدة أخناتون ، والشخصية التى لعبت دورا مهما فى احداث عصرها ، سواء بمساعدة زوجها فى إدارة شئون البلاد ، أول بالوقوف إلى جوار إخناتون خلال دعوته لعبادة الإله الواحد آتون .
وقد تم العثور على مجموعة حجرية للملك آمنحوتب الثالث والملكة تم وأولادهما ، وهى المجموعة الضخمة المعروضة الآن بالمتحف المصرى ، ومن اللافت للنظر فى تلك المجموعة سماح الفرعون بأن يكون تمثال زوجته بحجم يكاد يفوق حجمه إلى جواره .

نفرتيتى :
عاشت نفرتيتى فى العاصمة الجديدة التى بناها زوجها إخناتون بعدما هجر طيبة ، وفى أخيتاتون وجدت فى مرسم أحد الفنانين الرأس الجميل الذى اشتهرت به الملكة نفرتيتى والذى يوجد فى متحف برلين ، وإن كان هناك رأس آخر للملكة نفرتيتى معروض حاليا فى المتحف المصرى ، ولكن هذا الراس لا يضاهى الجمال الموجود فى متحف برلين .

نفرتارى :
الملكة نفرتارى هى زوجة رمسيس الثانى وصاحبة المعبد الصغير فى اى سنبل ومقبرة نقرتارى واحدة من أهم وأجمل مقابر وادى الملكات ، حيث تنتشر صورها فى مختلف الأوضاع بما يشى بجمالها ومكانتها لدى الفرعون .

الملكة كليوباترا :
الملكة كليوباترا السابعة هى آخر ملوط البطالمة ، وقد جاءت الى الحكم متضامنه مع أخيها الصغير ، غير أن رجال البلاد اظهروا انحيازهم إلى أخيها بطليموس الرابع عشر ، مما دفعها إلى الهروب صوت الصحراء الشرقية ، حيث كونت جيشا بغرض السيطرة على الحكم ، وعندما جاء يوليوس قيصر الى مصر طلب أن يستمع اى كل من بطليموس وكليوباترا ليفصل بينهما ، وكان رجال البلاط الملكى قدد حسموا أمرهم على قتل كليوباترا وقيصر معا أذا ما اتضح ميله لمناصرتها ، الأمر كاد أن يحدث لولا أن أمر قيصر جنوده بإشعال النيران فى الأسطول الراسى على شاطىء الاسكندرية ، وهو الحريق الشهير الذى قضى على مكتبة الاسكندرية فى ذلك الوقت .
يذكر ان كليوباترا قد تزوجت من قيصر عقب انتصاره لها على أخيها ورجال البلاط وأنجبت ليه قيصرون ، وبعد مقتله تزوجت من أنطونيوس حاكم المنطقة الشرقية من الامبراطورية الرومانية ، وأنجبت له توأم الشمس والقمر ، وتمكنت بدهائها من مشاركته الحكم ، وعندما علم أكتافيوس بالأمر بعث بأسطول قهر أنطونيوس فى موقعة أكتيوم البحرية ، وعندما لم تنجح كليوباترا فى مساندة أسطول زوجها آثرت الانتحار فى نهاية الأمر . [/align]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kromar.yoo7.com
 
تاريخ الحضارة الفرعونيةمرسل: الاثنين يوليو 13, 2009 7:30 pm
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل هناك أمل في أن أحصل على بـــــــــــــــــــــــــــــــاك 2009 ؟؟؟
» حوليات بكالوريا الجزائر 2009
» نتيجة الاعدادية 2009 القاهرة والجيزة وجميع المحافظات
» قانون اتحاد الشاغلين الجديد 2009
» .:: رمضان مبروك ابو العلمين حمودة ... محمد هنيدى ... 2009 ::.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(( منتديـــات احـــمد جمـــال مـــن حلـــوان )) :: (لــمنتديات العامة) :: منتدى الا ثار العام-
انتقل الى: