موضوع: Need 4 Speed café- Formula 1™ 2010 الخميس نوفمبر 25, 2010 5:02 am
2010</STRONG>
محبى السرعه وسباقات الفورميلا ون
نحييكم بمقهاكم Need 4 Speed café
هذا المقهى مخصص لسباقات السرعه وخاصه الفورميلا ون اوقات عمل المقهى 247
طاقم العمل بالمقهى :
بشمهندس دكتور السلطان 86 ssaale7 هتلر وهو صغير AZRAQ السنيوره حلا moller عنزوت( رفله لحد يطلب منى شىء )
قبل لا تطلبون قهوتكم وقدوعكم نبى نعطيكم نبذه عن سباقات الفورميلا ون ... تعالوا معاى مابى اسمع صوت بشرح لكم
Formula One
موسم الفورمولا واحد يقام من سلسلة سباقات تعرف بالجائزة الكبرى (Grand Prix) تقام هذه السباقات على حلبات خاصة معدة لسيارات الفورميلا ون . خلال موسم الفورميلا ون تجمع نتائج كل سباق من هذه السباقات ، ومن ثم تتحدد سنوياً جائزتان سنويتان، واحدة منهما للسائقين والأخرى لمصنعي السيارات.
ينظم هذه السباقات الاتحاد الدولى للسيارات Fédération Internationale de l'Automobile ويطلق عليه FIA يقع مقر الاتحاد بمدينه باريس بفرنسا والرئيس الحالى للاتحاد هو ماكس موسلي و مدير الاتحاد هو Formula One Administration بيرني إيكليستون . هناك جائزتان كانتا حاضرتين في جميع سباقات الفورملا ون منذ إنشائها وحتى يومنا هذا وهما جائزة أيطاليا الكبرى وجائزة بريطانيا الكبرى . وهناك جوائز جديدة تمت إضافتها مثل جائزة البحرين الكبرى وجائزة الصين الكبرى عام 2004 وكذلك جائزة تركيا الكبرى عام 2005 وجائزة جائزة كوريا الكبرى وكذلك جائزة ابو ظبي
بدايه الفورميلا ون
جرى أول سباق في التاريخ سنة 1894 و كان بين" باريس" و" روان " و في تلك الحقبة لم يكن هناك أي صيغة ُتذكر حتى سنة 1900. فكانت السيارات ُتسابق و كان يتم تمييزها على أساس طريقة دفعها ( وقود أو بخار)، و عدد مقاعدها. في تلك الفترة كان للسيارات مقعدين على الأقل و لم يكن إلاّ حتى العشرينات، أن تمّ إستعمال السيارات ذات المقعد الواحد.
و إكتشاف المرايا الخلفية كان أهم مساهمة لأنه أعطى السائق فرصة إكتشاف أن أحدا ً يحاول تجاوزه من الخلف. بعد ذلك وفي عام 1904، أصبحت الFIA مجبرة على صياغة قوانين لتتأكد من سلامة السائقين و المشاهدين و بهدف توجيه هذه الرياضة لكي ينتفع منها تطوّر الطرقات.
و بين 1937 و 1970 تمّ تجريب كلّ القوانين الممكنة: الوزن الأدنى، الوزن الأقصى، الإستهلاك ... و لكن القانون الذي لا طالما إستعمل حتى بعد 1939 كان بالحدّ من قوة الأسطوانات في المحرك. و كان هذا قد تمّ إدخاله للمرة الأولى في 1914. لم يظهر إسم الفورمولا واحد إلاّ بعد الحرب العالمية الثانية. ففي 1950 تمّ تنظيم ال FIA و أول سباق في بطولة العالم في الفورمولا واحد كان سباق بريطانيا الذي جرى في سيلفرستون في 13 أيار 1950.
حلبة السباق
يجب ان يقام السباق على حلبات لها طول وعرض معين بالاضافه الى شروط السلامه المفروضه من قبل ال FIA وكذلك الصيانه الدائمه للحلبه
برنامج الفورميلا ون الجمعة*: سباقات حرّة من 11:00 إلى 12:00 و من 13:00 إلى 14:00 السبت: تجارب حرّة من 9:00 إلى 9:45 و من 10:15 إلى 11:00 والتجارب التي تؤهل السائقين للسباق: من 13:00 إلى 14:00
الأحد: تحمية (30 دقيقة ) أ ربع ساعات و ثلاثين دقيقة قبل بدأ السباق. بدأ السباق : عادة ً الساعة 14:00 ( في التوقيت المحلي ) بإستثناء بعض الحالات .
عدد السباقات السنويه
عندما بدا السباق لم يكن هناك الا 7 سباقات ثم وصل الى 17 سباق عام 1977 ومن ثم اصبح 16 عندما بدأت البطولة، لم تكن شعبية الفومولا واحد كما هي عليه اليوم ففي 1950 لم يكن هنالك سوى 7 سباقات. ثم إزداد العدد حتى وصل إلى 17 سباق في 1977. ولكن الان يقام 19 سباق سنويا
جدول السباقات للعام 2010
قوانين الفورميلا ون
يشدد الاتحاد الدولى للسيارات على قوانين ونظم لا يجب ان يتجاوزها اى من المشاركين والا يتم انزال عقوبه عليه من بعض هذه القوانين : - يجب ألا يقل الارتفاع الكلى للسيارة عن 95 سم، والعرض عن 180 سم، ويجب ألا يقل وزن السيارة عن 600 كجم بما في ذلك السائق، -ويجب أن يكون بالسيارة مقعد واحد للسائق فقط ولا يسمح أبدا بتركيب سقف للسيارة. -وحرصاً على سلامة السائقين فأنه يشترط دوماً أن يكون مكان السائق عريضاً بما فيه الكفاية بحيث يسمح للسائق بمغادرة مقعده عند الطوارئ خلال فترة لا تتجاوز 5 ثوان فقط. -ولا يسمح أبدا باستخدام محركات توربو أو تلك التي تعمل بشاحن من أي نوع كان. -ولا يسمح أيضا بتركيب ناقل حركة أوتوماتيكي بالكامل. -ويشترط ان تعمل السيارة بالدفع الخلفي . -وتحدد الأنظمة مقاس الأدوات المساعدة على الانسيابية (الآيروديناميكس) مثل الأجنحة الأمامية والخلفية وتحدد أماكنها وأحجامها. -هناك لوائح تختص بالسلامة ولا يسمح لأي سيارة بدخول السباق ما لم توفي بكل الشروط. فى حاله توقف السباق لاى سبب كان هناك اجراءات يتم العمل بها و تختلف الإجراءات بإختلاف عدد اللفات. - تمّ إكمال أقل من لفتين ( في حال حصل أي حادث خلال الإنطلاق) ُيلغى الإنطلاق و يبدأ إنطلاق جديد بعد 20 دقيقة. - أكملت اللفتين أو أكثر و لكن أقل من 75% من مجموع مسافة الحلبة يعتبر السباق بجزئين: إذا سمحت الظروف بإنطلاقة جديدة، يتم الإنطلاق بعد 20 دقيقة و تكون و ضعية الإنطلاق على أساس التصنيف ا لذي تمّ في اللفة التي سبقت إشارة التوقف و إذا إستحال الإنطلاق من جديد، يتم إعطاء نصف العلامة على أساس التصنيف الذي تم في اللفة السابقة.
- أكمل 75% أو أكثر من مسافة الحلبة
سُيعتبر السباق منتهيا ً و كل النقاط ستعطى على أساس التصنيف الذي جرى في اللفة التي سبقت إشارة التوقف.